إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ

الأحد، ديسمبر ٠٤، ٢٠١١

امسك حرامي في دمياط


دوام المصريين دائماً علي اطلاق تلك الصيحات في الشارع للمساعدة في امساك الحرامي المنشود ويتهافتوا جميعاً علي الجري ورائه في الشارع بينما يحجز مخرج الفيلم مفجأة في النهاية ان الشخص المطلوب ليس لصاً وان اللص الحقيقي هرب.
اما الان فالمصريين يجرون وراء كل من يقول امسك ثورة سواء كانت ثورة في الطريق او هربت من شارع جانبي ، والان ماذا بعد اجريوم ؟؟؟؟
سؤال يجب ان نطرحه علي انفسنا كلنا بعد الانسياق وراء دعوات اغلاق اجريوم
هل سنغلق شركات المحمول في الخطوة التالية لخطورة الموجات المحمولة
هل سنغلق مصانع الاسمدة في الاسكندرية او العين السخنة او طلخا او ابوقير
هل سنغلق مصانع العاشر و اكتوبر وبرج العرب
ماذا سنفعل ومن سيقرر
اسألة دارت في ذهني ليس لكوني مهندس كميائي ولكن لكوني مواطن مصري عملت في عدة شركات مصرية واجنبية في سنوات عملي الثمانية و قد هالني ما يحدث في بلد يريد شعبه الخروج من كبوة الجهل الي عصور العلم والتقدم ورايت انه من واجبي ان اكتب تلك الكلمات .
لماذا نصنع ؟ ان البشر اتجهوا الي الصناعة بناءاً علي حاجات المجتمع ولعل الثورة الصناعية في اوروبا بعد عصور مظلمة غلفها الجهل كانت شعلة لنشر الثورة الصناعية في كل ارجاء الدنيا ، وقد دأب البشر علي تطويع المواد الموجودة في البيئة وتصنيعها لتلبي حاجات المجتمع دون النظر الي مخاطر تلك العمليات التصنيعية علي البيئات المحيطة وعلي الناس .
وانتبه العلم والعلماء الي ذلك ونشأت علوم تعني بتقييم مخاطر العمليات الصناعية والتي اشتملت علي الصناعات الكميائية و الميكانيكية والنووية وكل انواع الصناعات التي تؤثر علي البيئة والبشر.
وبدأ علم تقييم المخاطر وصنف المخاطر الاساسية التي تؤثر علي البيئة والبشر من جراء العمليات الصناعية الي التالي
١-عدم احتواء العمليات الصناعية : هو قدرة المصنع علي احتواء العملية الصناعية و ما يتبعها من ارتفاع في درجات الحرارة والضغوط او التحكم في استخدام مواد سامة او ذات طبيعة مضرة .
٢-الملوثات الصلبة وهي نادرة ولا تتكون بكميات كبيرة وسهل التحكم بها بوسائل عديدة مثل المدافن الصحية.
٣-الملوثات السائلة وهي عادة تكون مياه محملة بتركيزات من مواد لها اضرار بيئية او علي صحة البشر وربما تكون زيوت او مواد كميائية او مواد بترولية.
٤-الانبعاثات الغازية وهي انبعاثات غازية تنتج نتيجة العمليات الصناعية او عمليات احتراق الوقود.
٥- اي مخاطر اخري متعلقة بعملية صناعية بعينها مثل المفاعلات النووية.
السؤال الان هل الحاجة الي الصناعة والصناعات الكميائية والبترولية يوازي الاضرار التي من الممكن ان تسببها تلك العمليات ؟ هل تغلق مثلاً اليابان محطات انتاج القوي الكهربائية بالطاقة النووية بعد كارثة الزلزال الاخير .
بالنظر الي اليابان فهي من اكثر الدول التي عانت من التلوث الاشعاعي بعد كارثة هيروشيما ولكن اليابان من اكثر الدول التي ركبت قطار الثور الصناعية السريع والمتطور . اليابان وثورتها. الصناعية وضعت نصب اعينها التحكم في المادة وتسخيرها من اجل توفير الحاجات الرئيسية للناس حتي بعد كارثة المفعلات النووية تكاتف العلم مع العقل من اجل تطوير جميع المفاعلات وجعلها اكثر اماناً ولم تتخذ مثلاً اجراءاً باغلاقها .
اذاً ماذا فعل العلم امام المخاطر الصناعية السابق ذكرها ؟؟؟
اختراع وسائل تكنولوجيا للتحكم في حرارات وضغوط العمليات الصناعية ميكانيكة او تحويلية كميائية ، ايضاً تحديد الوسائل المثلي للتخلص من المخلفات الصلبة والسائلة والغازية واصدار تشريعات خاصة بنسب تلك المواد المسموح تداولها وكيفية تداولها ، وكذا تغليظ العقوبات علي مخالفين لتلك التشريعات من اجل الحفاظ علي البيئة وصحة الانسان مع المحافظة علي توفير احتياجات الناس من الصناعات.
ايضاً اتجه العلم الان للبحث عن مواد بديلة لتلك التي يتعذر التحكم في اضرارها مثل اتجاه الدول المتقدمة الان الي استخدام السيارات الكهربائية للتقليل من انبعثات الغازات الناتج من الاحتراق في محركات السيارات العادية وهذا الاتجاه ياخذ وقت ومدي ودراسات من اجل تحقيقه حتي لا تتوقف مصالح الناس .
ودول العالم لم توقف مصانعها من الاسمدة والاسمنت او مصانع البتروكيماويات بل الزمت شركاتها باحترام قوانين البيئة وتقوم باغلاق تلك المصانع الملوثة مثل كندا والمانيا والولايات المتحدة اذا خالفت التشريعات او حتي تقوم بتوفيق اوضاعها .
في مصر هناك قانون يسمي قانون البيئة رقم ٤ ينظم علاقة الانسان بالبيئة في مصر وللقانون لائحة تنفيذية قانونية تعمل من خلالها وزارة البيئة وبقوة القانون بمراقبة اداء تلك الشركات من خلال وسائل مراقبة فورية او اقامة محطات الرصد البيئي او اخذ عينات عشوائية فجائية من تلك الشركات .
ان الامور ان لم يحكمها العقل حكمها الهوي وان حكمها الهوي سنظل كلنا اذلاء لاهوائنا وسندرك لحظتها اننا لم نكن نريد اسقاط النظام انما كنا نريد اسقاط انفسنا .
اذا رفضت الصناعة اطفئ تلفازك البلازما
واطفئ موقدك وسخانك الذي يحرق الغاز فقد يحتوي علي الكبريت
لا تستخدم سيارتك التي تزيد انبعاث الكربون
لا تاكل طعاماً تم تسميده باسمدة النيترات
ولا تستخدم التكييف والثلاجة الذي يحتوي علي الفريون الضار بالبيئة

هناك ١٨ تعليقًا:

ma 3lina يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك يا باشمهندس .. ليك وحشة كبيرة والله .. يارب تكون في احسن وخير حال.

معندكش فكرة سعادة كبيرة أد ايه إني بعد السنين دي اقرا لك حاجة جديدة وسعادة كبيرة اني اعلق كمان رغم إني مش حعرف اعلق على كلامك لأن الموضوع محير اصلا.

لكن الاهم عندي دلوقتي هو إن اسلم عليك.

غير معرف يقول...

حلو الموضوع ومعبر جدا عن الاحداث بس حوار مش امسك ثور بس كمان فض اعتصام ارجو التكرم بزيارة موقعى الذى يهتم بعرض احدث الطرق لـتخلص من الحشرات المنزلية والقوارض الضاره بصحة الانسان http://www.egyptgerman.com/

العاب النادي يقول...

تسلم الايادي

السيارات يقول...

تسلم الايادي

سيارات يقول...

يعطيك العافية

جوجو يقول...

فعلاً الموقع ممتاز ومفيد جداً لكم منى اجمل تحية

غير معرف يقول...


عطشـــان ياصبايا دلونى على السبيل

فى عام 2008 كتبنا فى مصــــرنا محذرين ... من المؤسف أن صحفى مصرى مقيم فى أمريكا يكتب و يهتم و يحذر منذ أكثر من 6 سنوات بينما فى مصـــر نيام .. نيام -
عزيــــزى القارئ أرجو أن تتعب نفســـك و تقرأ :
- حوار مع السفير إبراهيم يســـرى
- حوار الفريق ســوار الذهب : أتمنى أن تزول الحدود بين مصــــر و الســـودان
- ثقافة الهزيمة .. السودان أرض مصرية
- ثقافة الهزيمة .. موسم الهجرة إلى الجنوب ...

بالرابط التالى

www.ouregypt.us

انجاز سوفت يقول...

جزاك الله خير

مدير موقع انجازسوفت

انجاز سوفت يقول...

جزاك الله خير

مدير موقع انجازسوفت

الحاسوب الاسلامي يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم اهدي شباب المسلمين،

اللهم استر نساء المسلمين،

اللهم اشفي مرضى المسلمين،

اللهم ارحم موتى المشلمين،

اللهم انصر الاسلام والمسلمين،

(شبكة الحاسوب الاسلامية)

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد,,,,

يرحب بكم فريق التسويق بجامعة المدينة العالمية [MEDIU]، ويسعده أن يقدم لكم تعريفًا موجزًا لجامعة المدينة العالمية [MEDIU]:

"جامعة المدينة العالمية إحدى الجامعات الرائدة في مدينة (شاه علم) بدولة ماليزيا، والتي تفوقت في جانب التقنية وكذلك في حقل التعليم العالي والدراسة الأكاديمية، وتتميز بأنها جامعة متعددة الثقافات والبرامج الدراسية.

هي جامعة حافلة بالإنجازات التاريخية الملموسة، وتتميز فضلًا عن ذلك بما يلي:
1- البنية التقنية الحديثة والخدمات المقدمة بها: موقع الجامعة "www.mediu.edu.my" – نظام عليم - المكتبة الرقمية الشاملة "http://dlib.mediu.edu.my/cgi-bin/koha/opac-main.pl" – مراكز خدمة العملاء – كوادر وكفاءات أكاديمية ماهرة.

2- البرامج الدراسية المتنوعة والمعتمدة.

3- التعليم عن بعد من خلال كلياتها المتعددة.

4- المنهج الأكاديمي المحكم.

5- برامج التطوير الشاملة للطلبة.

6- خدمة تعليمية راقية برسوم منخفضة التكاليف.

وختامًا نشكركم جزيل الشكر لاطلاعكم على هذا التعريف الموجز للجامعة، متمنين لكم النجاح والتفوق، ومزيدًا من التقدم والازدهار".



تحياتنا لكم

فريق التسويق بجامعة المدينة العالمية بالقاهرة

Unknown يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

تمثل المكتبة الرقمية لجامعة المدينة العالمية من أبرز الصور الداعمة للبحث العلميللدارسين والمتخصصين والباحثين في شتى فروع المعرفة؛ حيث تضم أكثر منخمسين ألف مرجع، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكمًا معرفيًا ضخمًا على المدى البعيد.
الرؤية:
إتاحة قاعدة عريضة من المعلومات والبحوث العلمية المسموعة والمقروءة لخدمة الطلاب والباحثين المعتزين بالقيم الإسلامية القادرين على مواجهة التحديات، والمشاركين في نهضة المجتمعات.
الرسالة:
تقديمالخدمات المكتبية الرقمية والمصورة والمسموعة المتكاملة.
الهدف من المكتبة الرقمية:
1.نشرالرصيدالعلميفيسائرفنونالعلموالمعرفةوتعميمهبأسلوبيحققالفائدةالعلميةالمرجوة.
2.توظيفالتقنيةالحديثةوالاستفادةالقصوىممّاتُتيحهمنإمكاناتهائلةفيمجالالمكتباتوبالأخصالشبكةالعالميةللمعلومات “الإنترنت”.
3.خدمةالدارسينوالباحثينفيشتّىبقاعالأرضبمايُوفِّرعليهمالجهدوالوقتفيالتصفّحوالعرْضوالبحثبطريقةعرْضتتناسبمعالمعاييرالعالميةللمكتبات.
4.التعاونوالمشاركةوالتسويقالمتبادلللمواردالمكتبيةمعالجهاتالمختصة.
موقع المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

Unknown يقول...

3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.
4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/
مركز اللغات
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168
جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

Unknown يقول...

• موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my "

أسامة حمدي يقول...

بعض فوائد دراسة التاريخ :


1 – دراسة العديد من الشخصيات في اماكن وازمنة مختلفة تساعدك علي فهم الآخر .

2 – قراءة الماضي تجعل من السهل عليك فهم ما يحدث حولك في الحاضر كذلك توقع ما قد يحدث في المستقبل .

3 – استخلاص دروس مُستفادة مما قرأت هو احد المفاتيح الصحيحة لإتخاذ قرار سليم في الوقت المناسب .


اذهب لغة انجليزية من اجلك

سعودي اوتو يقول...

thank you

سعودي اوتو

سعودي اوتو يقول...



اخبار سيارات

سعودي اوتو

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية تشارك في منتدى تعليمي بعنوان “الجامعة في المستقبل” .

شاركت جامعة المدينة العالمية في منتدى تعليمي بعنوان “الجامعة في المستقبل” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2015م بتنظيم قسم التعليم العالي بوزارة التعليم العالي الماليزية، والذي عُقد ضمن نشاطات الوزارة للمشاركة الثقافية بين كبار المسئولين والمعنيين بمجال التربية في المؤسسات التربوية العليا في البلد. حيث مثل جامعة المدينة العالمية وكيل المدير التنفيذي للبحوث والتطوير الأستاذ المشارك الدكتور عبدالرحيم إسماعيل.

وأتت مشاركة جامعة المدينة العالمية بناء على دعوة وزارة التعليم العالي الماليزية لحضور المنتدى، ويهدف البرنامج إلى فهم التوجهات والتحديات المتغيرة في المستقبل وكذلك مناقشة عدة أمور منها استيعاب الجامعات، وتعزيز التعليم والتميز في التعليم وتدويل التعليم العالي التعلم فضلاً عن توفير تجربة تعليم ثقافية شاملة وعالمية.

وقد تصدر المنتدى كبار أصحاب الخبرة سعادة تان سري داتوء الدكتور لين سي يان، مستشار جامعة العلوم الماليزية (USM) وسعادة تان سري داتوء الدكتور نوردين كردي، مدير جامعة سلطان أزلان شاه الإسلامية وسعادة تانكو تان سري مهاليل بن تانكو عارف، مدير تيين واه برس هولدينج برحد بحضور كل من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ووكلاؤهم تحت ضيافة وزير التعليم العالي داتوء سري إدريس جوسه الذي تشرف بإلقاء كلمة ختامية للمنتدى.

وقد تناول المتحدثون معايير ومواصفات الجامعات في المستقبل وأكدوا على عدة أمور أهمها:

ضرورة مواكبة الجامعات القضايا والمتطلبات المعاصرة المناطة بها والتخطي التحديات المستقبلية.
ضرورة التخلي عن المنافسة المحلية بين الجامعات وصناعة كوكبة موحدة من التعاون بين الجامعات الماليزية.
ضرورة إثبات وجودها وأهميتها محليا وعالميا بحيث تستهدف إلى تخريج أفراد الشعب العالمي إضافة إلى المحلي .
ضرورة استمرارية المراجعة والتجديد للبرامج والمواد التعليمية حيث أنهما في المستقبل قد تبنى لا على أساس التخصصات العلمية بل على القضايا المستجدة وحلول المشكلات .

هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
أسألكم الدعاء لي ولكل المسلمين
وأعتذر لكم عن التقطع في الكتابة في المدونة
معذرة