إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ

الاثنين، يونيو 02، 2008

تأثير القشة


تأثير القشة

علمت انك مسكين مثلنا

نعم انت مسكين ايها الحمار

لو كنت تعلم أن تلك الرقيقة هي نهايتك

لكنت تحركت

أو تكلمت

أو أعترضت

تلك القشة

التي أنهت حياتك

هل كان يعلم حقاً

ذلك الرجل الذي وضعها

أنها ما ستقسم ظهرك نصفين

هل كان واثق في تحملك الي هذا الحد

هل يعلم انك لن تخذله

ولن تتكلم

أو تعترض

أو تسمعه صوتك الذي يشجيه

وينفر منه الجميع

ربما ظن أنك لن تلاحظ هذه القشة

ربما

ولكن السؤال الذي يدور في ذهني

أحقاً تلك القشة الحمقاء ستصنع فارق معه

ما قيمتها وسط كل تلك الاكوام التي تحملها فوق ظهرك

مهلاً

أقصمت ظهرك حقاً تلك القشة

أخبرني

أهي حقاً نهايتك

أم أن من أطلق هذا المثل رأك تنهار علي الأرض

ثم رحل يحدث الناس أنك سقط بتأثير القشة

ولكنه لم يتأكد أن كان ظهرك قد قصم

أم أنها مجرد وعكة ثم لم تلبث أن تقوم من رقادك

أخبرني بالله عليك

حرك ذيلك

تنفس حتي؟؟

بالله عليك

أخبرني

أخبرني حتي أنتظر قشتي

أو ابحث عنها

فربما تقسم ظهري بغتة

وربما أهرب منها

قم وتحرك

أخبرني

---------------------------

قانون الطفل والمرجعية الأسلامية

هناك 26 تعليقًا:

ro7 يقول...

بعد الشر عليك
ربنا يحفظك وحافظك بحفظته وملائكته
ان شاء الله
احفاد ابوبكر وعمر وعلي
لن ينقسم ظهرهم
بعون من الله
والله المستعان
قل لا حول ولا قوة الا بالله
تحياتي ليك

ma_3alina يقول...

ابشر بالذي هو خير
فالبعير لن ينقسم ظهره .. والقشة وإن زادت همه وحمله فستظل قشة محمولة تطير مع أقل نفخة هواء
اما هو فلن يزيده الحمل الا ثباتا ورسوخا في الأرض .. سيلتقط انفاسه ثم سيصلب عوده ويمضي مخلفا القشة وراء ظهره

بينو الرابط الثاني لا يعمل

fahd يقول...

هو ايه التأمل ده

يبدو ان الحمار اخد حيز في حياتنا بعد موضوع اللحمة ده

لكن حلو انك تاخد الموضوع من الزاوية دي

بس انا فهمته بشكل اخر ان الشعب المصري مهما تحط عليه قش واكوام تقصم ظهره فعلا ولكن لايتكلم
مازال يستمر في الصمت والذل والحمل الثقيل

ربنا يتوب علينا

الطائر الحزين يقول...

يا باشا غلط
القشه اللى تقصدها هى اللى هتجرأ الحمار على راكبه لانه تحمل كثيرا

ولو حط اى قشه على ظهرة زيادة يتحمل ما سيفعله به الحمار

كيف حالك؟؟؟

ammola يقول...

كثير منا من يتغابى أو يتعامى عن القش الذى يضيفه لظهر الحمار
مع أنه لو أمعن النظر لوجد الالم يبدو مرتسما على وجهه
مثله...لا أتعاطف معه حين يتحول الحمار فجأة من الوداعة والتحمل..الى حيوان كاسر جريح
وأول من يفترسه سيكون صاحبه
كلامك كله حكم يا بينو والله
ياترى يا هل ترى...دى نتايج الجواز؟
:)
ربنا يسعدكم دايما بكل خير

BinO يقول...

روح
ربنا يكرمك
عجبت لأمر الحمار وصبره فأردت أن أحذره
أرجوك اتبعي اللينكات في أخر الموضوع لتعرفي غاية القصة

ماعلينا
أخي وحبيبي في الله
ربنا يكرمك
والبشري من عند الله
ويأبي الله الا أن يتم نوره
ولا حول ولا قوة الا بالله
الرابط يعمل الأن ولو واجهت مشكلة خذه كوبي وباست في صفحة جديدة
عموماً الرابط من موقع طريق السلف وهو موضوع للشيخ سعيد عبد العظيم يتحدث عن قانون الطفل

BinO يقول...

فهد
هو حد عمال بيشيل ويشيل
وصابر
بس الحمار أتحشر في الموضوع بالعافية
لأنه برضه بيشيل
جزاكم الله خيراً


الطائر الحزين
أنا الحمد لله تماماً
عموماً القشات بدأت تتحول الي أحجار
ربنا يستر

BinO يقول...

امولة
ربنا يسترك ويكرمك
عموماً الحمار عمره ما حيفترس حد
وأنت عارفة ليه
ربنا يجزيكم خيراً

kochia يقول...

فيه قشة فعلا بتقتطم ظهر البعير
لكن ربنا سبحانه وتعالي خلق عنده القدرة انه يتعافي بعد شوية ويوق تاني
يعني قطمة الضهر دي هدنة يقوم بعدها حمار حصاوي من اول وجديد
القشة مش هتموته ان شاء الله ابدا
والله المستعان

رفقة عمر يقول...

80662 باشمهندس بينو حمد لله على سلامتك
شكرا لسؤالك عنى جزاك الله خيرا

Sharm يقول...

صيف سعيد لك وللجميع

david santos يقول...

Fantastic post, Bino, fantastic!
Happy day

الراقص مع الذئاب يقول...

saالسلام عليكم
والله زمان يا بينو
متخفش يا اخي الكريم
انت اقوي من ان يقسم ظهرك قشة ابدا
لا تبالي
جزاك الله خيرا علي الموضوع

hend...hanady يقول...

اولا مبروك على الستايل الجديد للمدونة يمكن يكون فات عليه فترة بس انا مدخلتش بقالى كتير
بالنسبة للقشة فاظاهر ان الحمار او معتش بيأثر فيه وبقى شايل وماشى وكل شوية بيشيل وان كان على اعضاء مجلس التعب بتاعنا فبعدل ما كانوا البودى جاردات بتوعهم او البلتجية بيتخانقوا بالنيابة عنهم بقوا بيقوموا بالمهمة بنفسهم اهو توفير وبقى مفيش خوف من الراى العام وعلى عينك يا تاجر

المهاجر الى الله يقول...

ادعوك لزيارة مدونتى التواضعة والاسهام بمشاركاتك وتعليقاتك
www.eyuon.blogspot.com
وشكرا

المجاهدة يقول...

:)
النهاردة كانت اخر قشة بالنسبة لي... اي حد بيكلمني بطلع كلام مش عارفة كان بيطلع منين
بس كنت مضغوطة اوى الفترة اللي فاتت و حاسة انى جبت اخرى
نت جبت اخرى كذا مرة الكام يوم اللي فاتو... بس كان بيني و بين نفسي و بشكى حالي لربنا
لحد ما النهاردة لوحدي من غير تفكير طلعت الكلام برايا

فكر دايماً ان ربنا عالم بحالك... و انه مش هيكلفك اكتر من طاقتك
و حط نفسك مكان الناس اللي انتا شايف انهم بيحملوك اكتر من طاقتك
ممكن تكون طاقتهم هما فعلأً صغيرة و مش قادرين يشيلو لوحدهم... و كونك انتا اهل ثفة بالنسبة لهم بيريحهم انهم يعتمدوا عليك
و احنا عمرنا ما هنقدر نختار مين اللي عاوز مساعدتنا

هوا بس تذكرة... انك كل فترة تريح نفسك و تريح بالك و تشيل من قلبك اي زعل منهم من كتر ما بيحملوك
جدد النية في الصبر و المساعدة و التحمل

ربنا يعينك و يكرمك :)

أمــانــى يقول...

كل عام وحضرتك بخير ربنا يتقبل منكم الصيام والقيام وخير الاعمال ياااااااااارب آمــــــــين

عالمى ازرق يقول...

كل سنه وحضرتك بخير
وتقبل الله منك صالح الاعمال

غير معرف يقول...

في خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة - The Culture of Defeat - بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية قد أعددتها وتتناول كل مشاكلنا العامة والمستقاة من الواقع وطبقا للمعلومات المتاحة فى الداخل والخارج وسأنشرها تباعا وهى كالتالى:

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

مهند يقول...

السلام عليكم
عيد سعيد وكل عام وانتم بخير

مهند المصرى

غير معرف يقول...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品
情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品.情趣,情趣,情趣,情趣.
視訊聊天室

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人

arabcooL يقول...

This is such a nice addition thanks!!!
عرب كول
شات صوتي شات
شات مغربي
دردشه صوتيه
إنحراف كام
شات عرب كول
صوتي شات كول
دردشه صوتيه
سعودي كول
شات صوتي
شات صوتي
شات عربي
شات بنات كول
شات صوتي
دردشه صوتيه عربيه

Mohamad Keshk يقول...


http://www.mediu.edu.my/ar/
مركز اللغات
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الدورات التي يقدمها المركز:
• البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
• دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
• دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
• دورات اللغة العربية بأندونيسيا
• اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص: هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.

Nasseur Abdelghafour يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورة مأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً: خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيد أنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
والله الموفّق والهادي إلى سواء السبيل
مستويات الدراسة بالمعهد:
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

yoyo hema يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

تمثل المكتبة الرقمية لجامعة المدينة العالمية من أبرز الصور الداعمة للبحث العلمي للدارسين والمتخصصين والباحثين في شتى فروع المعرفة؛ حيث تضم أكثر من خمسين ألف مرجع، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكمًا معرفيًا ضخمًا على المدى البعيد.
الرؤية:
إتاحة قاعدة عريضة من المعلومات والبحوث العلمية المسموعة والمقروءة لخدمة الطلاب والباحثين المعتزين بالقيم الإسلامية القادرين على مواجهة التحديات، والمشاركين في نهضة المجتمعات.
الرسالة:
تقديم الخدمات المكتبية الرقمية والمصورة والمسموعة المتكاملة.
الهدف من المكتبة الرقمية:
1. نشر الرصيد العلمي في سائر فنون العلم والمعرفة وتعميمه بأسلوب يحقق الفائدة العلمية المرجوة.
2. توظيف التقنية الحديثة والاستفادة القصوى ممّا تُتيحه من إمكانات هائلة في مجال المكتبات وبالأخص الشبكة العالمية للمعلومات “الإنترنت”.
3. خدمة الدارسين والباحثين في شتّى بقاع الأرض بما يُوفِّر عليهم الجهد والوقت في التصفّح والعرْض والبحث بطريقة عرْض تتناسب مع المعايير العالمية للمكتبات.
4. التعاون والمشاركة والتسويق المتبادل للموارد المكتبية مع الجهات المختصة.
موقع المكتبة الرقمية
http://dlibrary.mediu.edu.my/

Hany Tantawy يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعاتالتي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.

الرسالة:
تهدف إلىالتطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
- اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
- اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
- اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
- التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
- التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
- التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
- التوصية بمنح الدرجات العلمية.

وتقدم عمادة الدراسات العليا:
خدمات جليلة للدارسين في كافة البرامج البحثية مراعاة لرغبات الدراسين والباحثين،كالتالي:
أولاً: نظام الدراسة بطريقة البحث هيكل ( أ ): حيث يقوم الطالب بإعداد الرسالة أو الأطروحة تحت إشراف أستاذ من الكادر الأكاديمي لإحراز متطلبات التخرج فضلًا عن المتطلبات الأخرى من الكلية المعنية.
ثانيًا: نظام الدراسة بطريقة المواد الدراسية والبحث ويرمز لها برمز (ب).
ثالثا: الدراسة بالمواد مع مشروع بحثي قصير ويعرف بهيكل (ج).
مستوى الخدمة التي تقدم للطالب ورضاؤه عنها:
تسعى العمادة في تقديم أساليب مبتكرة لبرامج الرسائل العلمية عن بعد تسهيلًا على الطلاب؛ بحيث يدرس الطالب ويكتب بحثه من منزله، ويشرف عليه الأستاذ الجامعي ويناقش كذلك عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، إلى أن تصل له وثيقة التخرج بخدمة رفيعة المستوى.
تشرف عمادة الدراسات العليا على توفير خدمة رفيعة المستوى تكاد تنفرد بها جامعة المدينة العالمية،وهي بنك الموضوعات للرسائل العلمية؛ حيث يمتلك البنك أكثر من أربعة آلاف موضوع يصلح للبحث، ولم تدرس قبل ذلك؛ لتيسير السبيل أمام الطالب لإيجاد موضوع الدراسة الملائم لميوله العلمية دون عناء.

أهمية الأبحاث المطروحة:
تعد أبحاث جامعة المدينة من أرقى الأبحاث علمًا وأصالة وتجتهد العمادة في وضع السبل العلمية الدقيقة لضمان أصالة البحث العلمي وجودته.

- خارطة طريق العمل:
تأمل عمادة الدراسات العليا إلى آفاق أرحب وطموحات لاحدود لها في تقديم خدمة ممتازة لطلاب العلم الشرعي واللغوي والعلمي والبحثي بصفة عامة؛ لتجعل جميع الجامعاتوالمؤسسات العليمة التي نتعامل معها في مصاف جامعات العالم المتقدم،وقد خطونا خطوات واسعة، ويبقى الأمل ينير لنا طريق المستقبل، ونراه قريبًا بإذن الله.
وما زال العطاء مستمرًّا ...............
مع تحيات/
جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

هذه المدونة لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا الا صاحبها هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وكل تعليق فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن أقبل اي تعليق يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
أسألكم الدعاء لي ولكل المسلمين
وأعتذر لكم عن التقطع في الكتابة في المدونة
معذرة